نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 21-04-2008 - 02:19 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
وقفة مع منتخبات اليورو 2008 (7-كرواتيا)

April 21st, 2008

وقفة مع منتخبات اليورو 2008 (7-كرواتيا)


يخوض المنتخب الكرواتي نهائيات الأمم الأوروبية المقبلة وعلى عاتقه حمل ثقيل من الأمنيات والأحلام التي أطلق الشعب الكرواتي العنان لها عقب المستوى الرائع الذي ظهر به لاعبو كرواتيا في التصفيات الماضية، وكيف لا، فمن منا لا يتذكر كيف أقصي المنتخب الكرواتي نظيره الإنكليزي، بعدما فاز عليه مرتين في التصفيات ذهاباً وعودة ( 2 – 0 ) و(2 – 3).
والحقيقة أن المنتخب الكرواتي ظهر بمستوى رائع في المباريات التأهيلية، فقد تصدر المجموعة الخامسة برصيد 29 نقطة، جمعها من أصل 36 نقطة، بنسبة 80.5% وهي نسبة كبيرة تضعه من بين أفضل المنتخبات المتأهلة إلى "يورو 2008" من حيث جمع النقاط.
وعلى الرغم من قوة المجموعة التي وقع فيها الكروات والتي ضمت معهم كل من إنكلترا وروسيا وإسرائيل ومقدونيا بالإضافة إلى إستونيا وجزر الفارو وأندورا، فقد تمكن المنتخب الكرواتي من حسم تأهله قبل نهاية التصفيات بمرحلتين، محققاً الفوز في تسع مباريات وتعادل في مباراتين وخسر مباراة واحدة فقط كانت أمام مقدونيا في عاصمتها سكوبي بهدفين دون رد، وكانت أكبر نتائج كرواتيا هي الفوز على أندورا ( 7 – 0) و(0-6).

وقفة مع منتخبات اليورو 2008 (7-كرواتيا)


وسجل المنتخب الكرواتي في التصفيات 28 هدفاً، وهو يأتي في المركز الثاني بين أقوى المنتخبات المشاركة في النهائيات من حيث قوة خط الهجوم بعد المنتخب الألماني ( 35 هدف)، كما تمتلك كرواتيا خط دفاع قوي، سيعتمد عليه المدير الفني سلافين بليتش كثيراً في النهائيات. ويكفي أن نقول إن شباك كرواتيا لم تهتز سوى مرتين فقط خلال أهم أربعة لقاءات خاضتها في التصفيات أمام روسيا وإنكلترا ذهاباً وعودة، لندرك مدى قوة وصلابة هذا الدفاع الذي سيلعب دوراً كبيراً ومؤثراً في تأهل الكروات إلى الأدوار النهائية.
بليتش مصدر قوة كرواتيا


وقفة مع منتخبات اليورو 2008 (7-كرواتيا)


ويعتبر المدير الفني الوطني سلافين بليتش من أهم نجوم الفريق ومصدر القوة الحقيقية للاعبيه، ويذهب بعض الخبراء أبعد من ذلك ويقولون إن بليتش هو السبب الرئيسي لإنجازات المنتخب الكرواتي في الفترة الأخيرة، فهو يتميز بصغر سنه ( 37 عاماً) ما جعله قريباً جداً من لاعبيه، كما أنه كان قائداً سابقاً للمنتخب الكرواتي وكان يلعب في مركز قلب الدفاع، ويعتبر من نجوم الكرة الكرواتية، حيث احترف في الدوري الإنكليزي في فريقي ويستهام وإيفرتون قبل أن يعلن اعتزاله عام 2001.
وتولى بليتش تدريب المنتخب الكرواتي عام 2006 عقب الخروج المخيب لكرواتيا من الدور الأول في مونديال ألمانيا عندما حلت في المركز الثالث في مجموعتها خلف البرازيل وأستراليا.
ورغم نجاح بليتش في بناء فريق شاب يلعب بأسلوب جماعي ويمتاز بتماسك خطي الدفاع والوسط ،إضافة إلى فاعلية المهاجمين، فإنه تلقى ضربة موجعة بإصابة مهاجمه إدواردو دا سيلفا وعدم تمكنه من اللحاق بمنتخب بلاده في النهائيات المقبلة.

وقفة مع منتخبات اليورو 2008 (7-كرواتيا)


وكانت إصابة عنيفة قد لحقت بدا سيلفا أثناء مشاركته في مباراة فريقه الآرسنال أمام برمنغهام سيتي في الدوري الإنكليزي يوم 23 شباط / فبراير الماضي، وتسببت في خضوع اللاعب لجراحة عاجلة لإنقاذ مستقبله الكروي، ليتنهي موسمه الكروي تماماً، مع الآرسنال ومنتخب بلاده.
ويعتبر المنتخب الكرواتي الخاسر الأكبر من غياب مهاجمه دا سيلفا عن الأمم الأوروبية، فاللاعب هو أفضل مهاجمي كرواتيا على الإطلاق، وشارك في كل مباريات التصفيات (12 مباراة)، بمجموع دقائق 1061، واحتل المركز الثاني على لائحة هدافي التصفيات، برصيد عشرة أهداف، وهو مايجعل تعويض غياب هذا المهاجم الكبير أمراً بالغ الصعوبة، وهو بالتأكيد التحدي الأول والأصعب للمدير الفني الشاب بليتش.
ولا تمتلك كرواتيا تاريخاً كبيراً في كأس الأمم الأوروبية، وذلك بسبب حداثة استقلالها عن يوغسلافيا ( عام 1991)، حيث اشترك المنتخب الكرواتي في نهائيات بطولتي عام 1996 في إنكلترا وعام 2004 في البرتغال، وكانت المشاركة الأولى هي الأفضل عندما نجح الكروات في تجاوز الدور الأول، بعدما حل في المركز الثاني في المجموعة الرابعة التي ضمت معه كل من البرتغال والدنمارك وتركيا، لتتأهل للدور ربع النهائي وتودع البطولة بعدما خسرت من ألمانيا (1 – 2).

وقفة مع منتخبات اليورو 2008 (7-كرواتيا)


أما في بطولة عام 2004 فقد خرج الكروات من الدور الأول، بعدما جاء في المركز الثالث في المجموعة التي ضمت معه كل من فرنسا وإنكلترا وسويسرا.
وبصورة عامة فقد شارك المنتخب الكرواتي في 47 مباراة خلال مجمل مشاركته في كأس الأمم الأوروبية سواء في النهائيات أو المباريات التأهيلية، وفاز المنتخب في 28 مباراة وتعادل في 11 وخسر 8 وأحرز لاعبي كرواتيا 86 هدفا ودخل مرماهم 38.
أهم لاعبي المنتخب الكرواتي

نيكو كرانجشار


وقفة مع منتخبات اليورو 2008 (7-كرواتيا)


من أهم دعائم المنتخب الكرواتي، ويعتمد عليه بليتش بشكل أساسي في وسط الملعب، وتعتبر خبرته كلاعب دولي كبيرة بالقياس لعمره (23 عاماً)، وخاض اللاعب مع منتخب بلاده حتى الآن 39 مباراة دولية أحرز خلالها ستة أهداف.
ويملك كرانجشار سجلاً دولياً حافلاً، فقد اختير لتمثيل المنتخب الكرواتي للمرة الأولى عام 2004، وكانت أول مباراة دولية له في 18 آب/أغسطس من العام ذاته، وهو من الجيل الذي تم به تدعيم المنتخب الكرواتي عقب الخروج المخيب من الدور الأول في بطولة الأمم الأوروبية الماضية.
وخاض اللاعب مع منتخب بلاده تصفيات كأس العالم الماضية وأحرز هدفين، كما اشترك في نهائيات كأس العالم المضاية "ألمانيا 2006"، وهو من اللاعبين الذين مثلوا المنتخب الكرواتي منذ نعومة أظفاره، فقد مثل جميع منتخبات الشباب والناشئين الكرواتية (16، 17، 21).
ويلعب كرانجشار محترفاً في فريق بورتسموث الإنكليزي، الذي انضم إليه عام 2006، ولعب له حتى الآن 52 مباراة أحرز خلالها خمسة أهداف، وهو من أهم اللاعبين في الفريق، ويعتمد عليه المدير الفني هاري ريدناب بشكل أساسي في وسط ملعب الفريق الإنكليزي، ويمتاز اللاعب بانطلاقاته القوية من الناحية اليسرى، وتصويباته المتقنة.
وخلال التصفيات الأوروبية الماضية، شارك كرانجشار في كل مباريات المنتخب الكرواتي في التصفيات، بمجموع 1079 دقيقة أحرز خلالها هدفين، كما قام بصناعة هدفين، وصوب على المرمى 17 تصويبة منها 10 بين القائمين والعارضة، ويعتبر لقاء كرواتيا وإنكلترا في نهاية التصفيات والذي أقيم في العاصمة الإنكليزية لندن من أهم وأفضل لقاءات كرانجشار في التصفيات، وافتتح اللاعب التسجيل لبلاده في هذا اللقاء من تصويبة رائعة من مسافة تقترب من 40 ياردة، فشل الحارس الإنكليزي، سكوت كارسون في التصدي لها.

نيكو كوفاتش



وقفة مع منتخبات اليورو 2008 (7-كرواتيا)


هو قائد المنتخب الكرواتي وأكبر لاعبيه، وعلى االرغم من أنه تخطى سن الـ36 عاماً، فلا زال يحتفظ بمكانه كأساسي في منتخب بلاده. وفي التصفيات الماضية شارك اللاعب في 10 مباريات بمجموع 879 دقيقة، ولم يحرز خلال التصفيات أي هدف، ولكنه نجح في صناعة هدفين، وصوب على المرمى 7 تصويبات منها ثلاث بين القائمين والعارضة.
وخاض كوفاتش الجزء الأكبر من حياته الاحترافية في البوندسليغا، فقد بدأ حياته مع فريق هرتا برلين موسم 1991 – 1992، وخاض مع هرتا 148 مباراة، وانتقل منه إلى ليفركوزن الذي خاض معه 77 مباراة، وواصل نجاحاته مع هامبورغ الذي لعبه له ثلاث سنوات (1999-2001).
وتبقى المحطة الأهم في حياة كوفاتش الاحترافية مع بايرن مينويخ الذي انتقل له عام 2001، ولعب له لثلاث سنوات، شارك خلالها في 34 مباراة، أحرز خلالها ثلاثة أهداف، ومن بايرن عاد اللاعب إلى هرتا، وخاض معه ثلاثة مواسم لعب فيها 75 مباراة، سجل فيها ثمانية أهداف، ويلعب اللاعب الكبير الآن في صفوف سالزبورغ النمساوي.
فيدران تشورلوكا


وقفة مع منتخبات اليورو 2008 (7-كرواتيا)


على الرغم من صغر سنه ( 22 عاماً) فقد فرض فيدران شورلوكا نفسه أساسياً على تشكيلة منتخب بلاده في التصفيات، حيث شارك في كل مباريات المنتخب الكرواتي في التصفيات بمجموع 1080 دقيقة.
ويمتاز تشورلوكا بإجادته اللعب في مركزي الدفاع والوسط المدافع، وهو من المنضمين حديثاً إلى المنتخب الكرواتي، وضمه بليتش إلى المنتخب عقب توليه المسؤولية، وكانت أولى مبارياته مع منتخب بلاده هو اللقاء الودي الذي خاضته كرواتيا أمام إيطاليا في 16 آب / أغسطس عام 2006، والذي انتهى بفوز كرواتيا بهدفين دون رد.
ويلعب تشورلوكا حالياً محترفاً في صفوف فريق ماشستر سيتي الإنكليزي الذي انضم إليه مطلع الموسم الحالي، وشارك معه في 28 مباراة، ويلعب بشكل أساسي في مركز المدافع الأيمن مع فريقه الإنكليزي.
داريو سارنا
لاعب وسط المنتخب الكرواتي وفريق شاختر دونستك الكرواتي، يبلغ من العمر 25 عاماً، وبدأ مشاركته مع منتخب بلاده بداية من عام 2002 وشارك حتى الآن في 54 مباراة أحرز خلالها 15 هدفاً. وكانت بداية مشاركاته الدولية في تصفيات كأِس الأمم الأوروبية عام 2004، كما اشترك كلاعب أساسي في كل مباريات منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم الماضية.
وبدأ سارنا مسيرته الكروية مع فريق هايدك سبليت عام 1999، قبل أن ينتقل إلى فريق شاختار دونستك الذي يعتبر من أهم لاعبيه الأساسيين، فقد شارك 82 مباراة أحرز خلالها 7 أهداف.
ويلعب سارنا مع منتخب بلاده في مركز لاعب الوسط الأيمن، ويتولى تنفيذ كثير من المهام الهجومية من الناحية اليمنى على الرغم من أنه يلعب بشكل دائم في مركز الظهير الأيمن مع فريقه الأوكراني.
وفي التصفيات المؤهلة ليورو 2008 خاض سارنا مع منتخب بلاده 9 مباريات لعب خلالها 763 دقيقة أحرز خلالها ثلاثة أهداف، والمثير أنه أحرز أهدافه في أول ثلاث مباريات لكرواتيا في التصفيات، أمام كل من إسرائيل ومقدونيا وأندورا.
وتعتبر مباراة كرواتيا والبوسنة والهرسك الودية التي أقيمت في 22 آب / أغسطس عام 2007 من أفضل مباريات اللاعب الدولية، وأحرز خلالها هدفين في الدقيقتين 35 و73.
ملادين بيترتش


وقفة مع منتخبات اليورو 2008 (7-كرواتيا)


عقب صدمة إصابة المهاجم إدواردو دا سيلفا وتأكد غيابه عن المنتخب الكرواتي في نهائيات الأمم الأوروبية القادمة أصبح ملادين بيترتش هو الاختيار الأول للمدير الفني سلافين بليتش، فقد شارك اللاعب في عشر مباريات بمجموع دقائق 677 دقيقة، أحرز خلالها سبعة أهداف وقام بتصويب 18 تصويبة منها ثماني تصويبات بين القائمين والعارضة.
ويمر بيترتش بفترة تألق واضحة مع ناديه الحالي بروسيا دورتموند الألماني، فقد شارك اللاعب في 24 مباراة في الدوري الألماني أحرز خلالها 13 هدفا، ويحتل حالياً المركز الثالث على لائحة ترتيب هدافي البوندسليغا، وهو ما يدعم بالتأكيد موقف بيترتش في قيادة هجوم منتخب بلاده في نهائيات الأمم الأوروبية القادمة.
وتعتبر مباراة كورواتيا وأندورا في تصفيات الأمم الأوروبية من أهم مباريات اللاعب مؤخراً، حيث أحرز في هذا اللقاء أربعة أهداف.
ولن ينسى الجمهور الإنكليزي بيترتش على الإطلاق، خاصة أنه اللاعب الذي أحرز الهدف الثالث للمنتخب الكرواتي في لقاء إنكلترا وكرواتيا في الدقيقة 77 وهو هدف جاء ليجهض أحلام الإنكليز تماماً في التأهل للمونديال الأوروبي.
وبدأ بيترتش مشاركته مع منتخب بلاده عام 2001 ولعب 23 مباراة دولية وكانت أول مشاركاته الدولية أمام كوريا الجنوبية في المباراة التي أقيمت في تشرين ثاني / نوفمبر عام 2001.
روبرت كوفاتش


وقفة مع منتخبات اليورو 2008 (7-كرواتيا)


قلب دفاع المنتخب الكرواتي وفريق بروسيا دورتموند الألماني، يبلغ من العمر 33 عاماً،وهو الشقيق الأصغر لنيكو كوفاتش قائد المنتخب الكرواتي، ويعتبر صخرة الدفاع الكرواتية التي يعتمد عليها بليتش كثيراً في تأمين مرمى منتخب بلاده. وبدأت مسيرة روبرت الدولية عام 1999 ولعب حتى الآن 72 مباراة دولية، وقد شارك في جميع الاستحقاقات التي ظهرت فيها كرواتيا مؤخراً، بداية من كأس العالم عام 2002 مروراً بكأس الأمم الأوروبية عام 2004، كما شارك في كأس العالم عام 2006، ولعب أول مبارتين للمنتخب الكرواتي أمام البرازيل واليابان، ولم يشارك في اللقاء الثالث لمنتخب بلاده أمام استراليا.
ويمتاز روبرت كوفاتش بالخبره الدولية الكبيرة والتي تحصل عليها نتاج احترافه في ناديين من أكبر الأندية الأوروبية أولهما كان بايرن ميونيخ الذي لعب ضمن صفوفه بين عامي 1996 و2001 وخاض معه 100 مباراة، أما النادي الثاني فهو يوفنتوس الذي لعب له موسمين ( 2005 – 2007) وخاض معه 35 مباراة.
ويلعب كوفاتش الصغير حالياً لفريق بروسيا دورتموند الذي انتقل إليه هذا الموسم وخاض معه 11 مباراة حتى الآن.
وفي التصفيات الماضية شارك اللاعب بشكل أساسي في 11 مباراة بمجموع دقائق 990 دقيقة صوب خلالها تصويبة واحدة وارتكب 10 أخطاء فقط وحصل على إنذار واحد. وبالتأكيد فإنه لو سارت الأمور معه بشكل سليم وابتعدت عنه الإصابات فسيشارك اللاعب كأساسي مع منتخب بلاده في النهائيات الأوروبية المقبلة.
حصيلة المنتخب الكرواتي في التصفيات

وقفة مع منتخبات اليورو 2008 (7-كرواتيا)


• سدد المنتخب الكرواتي على المرمى خلال مباريات التصفيات الـ12 120 تسديدة منها 69 تسديدة في محيط المرمى.
• احتسبت للمنتخب الكرواتي 63 ضربة ركنية خلال مشاركاته في التصفيات.
• احتسب على مهاجمي كرواتيا 26 حالة تسلل.
• حصل لاعبو المنتخب الكرواتي على سبع بطاقات صفراء.
• سجل المنتخب الكرواتي 15 هدفاً مصنوعاً من تمريرات متقنة من أصل 28 هدفاً سجلها الكروات في التصفيات بنسبة 53.6 %، وهي نسبة قليلة تدل على أن كرواتيا تواجه مشكلة كبيرة في صناع الألعاب، وتعتمد كثيراً على مهارة مهاجميها الفردية، وخاصة دا سيلفا الذي لن يكون متواجداً في البطولة القادمة.
• قام تسعة لاعبين بصناعة أهداف المنتخب الكرواتي في التصفيات، أبرزهم كان لاعب الوسط داريجو سارنا الذي تمكن من صناعة ثلاثة أهداف بمفرده.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة العالمية

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 03-05-2008 - 01:08 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
totti balt
أهلاوي للموت
الصورة الرمزية totti balt
رقم العضوية : 185
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : حلب الشهباء
عدد المشاركات : 6,887
قوة التقييم : totti balt is just really nicetotti balt is just really nicetotti balt is just really nicetotti balt is just really nice

totti balt غير متواجد حالياً

   

مدرب رائع + لاعبين يلعبون بحماس وولاء لمنخب البلد
= منتخب رهيب
ومن يقصي انكلترا من التصفيات الاوربية
يستحق الاحترام
اتوقع كرواتيا بدها تكون الحصان الاسود في البطولة
مشكور عمر

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

وقفة مع منتخبات اليورو 2008 (7-كرواتيا)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: وقفة مع منتخبات اليورو 2008 (7-كرواتيا)
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وقفة مع منتخبات اليورو 2008 (5-المانيا) CANTONA الرياضة العالمية 5 18-06-2008 05:30
وقفة مع منتخبات اليورو 2008 (8-بولندا) CANTONA الرياضة العالمية 2 05-05-2008 07:35
وقفة مع منتخبات اليورو 2008 (2-التشيك) آدم الرياضة العالمية 3 05-05-2008 06:54
وقفة مع منتخبات اليورو 2008 (4-سويسرا) CANTONA الرياضة العالمية 0 30-03-2008 12:18
وقفة مع منتخبات اليورو 2008 (1- تركيا ) CANTONA الرياضة العالمية 2 14-03-2008 05:26

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 11:04