نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 11-05-2008 - 03:57 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ابراهيم الاهلاوي
 
ابراهيم الاهلاوي

ابراهيم الاهلاوي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 3576
تاريخ التسجيل : Apr 2008
مكان الإقامة : السعوديه
عدد المشاركات : 5,720
قوة التقييم : ابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of light
صحف عمان ((تحليل للمباره سوريه ×عمان))

May 11th, 2008

المنتخب يخسر أمام نظيره السوري 1/2



خسر منتخبنا الوطني تجربته الودية أمام نظيره السوري بهدفين لهدف في اللقاء الذي جرى أمس على ملعب استاد العباسيين بدمشق حيث انتهى الشوط الأول بتقدم منتخبنا بهدف أحرزه اللاعب السوري رأفت محمد خطأ في مرماه في الدقيقة .10
واحرز زياد شعبو هدفي الفريق السوري في الدقيقتين 57 و73 رغم أن اللاعب نفسه أهدر ركلة جزاء. وقد بعثر المنتخب السوري أوراق المدرب ريباس الذي ظل معتمدا على الجانب الدفاعي وغياب خط الوسط خلال الشوطين ولم تظهر فاعلية خط الهجوم الذي عجز عن التهديف وجاء هدفنا خطأ.

أداء دفاعي
لعب منتخبنا الوطني بتشكيلة مكونة من بدر جمعة في الحراسة ونبيل عاشور وراشد مبارك وعبدالسلام عامر واشرف عيد وطلال خلفان ويونس مبارك وجمعة درويش ومحمد تقي وهاني الضابط حيث قدم المنتخب خلال هذا الشوط أداء متفاوتا ركز فيه على الناحية الدفاعية مع محاولات من يونس جمعة وتحركات جمعة درويش وطلال خلفان قائد الهجمات لمنتخبنا الذي سعى الى امداد محمد تقي وهاني الضابط في المنطقة الهجومية حيث قدم محمد تقي جهدا واضحا من خلال تحركه النشط وان كانت الايجابية تغيب عنه الا انه كان أفضل من هاني الضابط الذي لم يقلق مدافعي المنتخب السوري في الهجوم كما لم يكن مصدر ازعاج.
المنتخب الذي تقدم في البداية نجح ان يخطف هدفا مباغتا من خلال خطأ دفاعي في الدقيقة العاشرة عندما نفذ طلال خلفان كرة حرة داخل منطقة الجزاء سددها رأفت محمد مدافع منتخب سوريا برأسه في مرماه بمشاركة محمد تقي ليحرز منتخبنا الهدف الأول.
بعد الهدف حاول المنتخب السوري تدارك الموقف وتعديل النتيجة عندما عاد الى المبادرة الهجومية وطوق منطقة منتخبنا واستحوذ على الكرة وهدد مرمى بدر جمعة الذي كان متألقا في الشوط وأبعد أكثر من كرة لمحمد زينو في الدقيقة 29 ابعدها بصعوبة واللاعب نفسه استفاد من كرة عرضية سددها برأسه تبعد ببراعة من قبل بدر من جديد. ورغم التقدم الهجومي للمنتخب السوري الا أن منتخبنا نجح في ضبط ايقاع خط الدفاع الذي تواجد فيه أشرف وعاشور وعامر الذين استفادوا من طول القامة في ابعاد الكرات العرضية لماهر السيد ووائل عيان ومحمد زينو.
في المقابل قلة فاعلية خط الوسط ولم يظهر عبدالمنعم سرور اطلاقا كما تراجع طلال خلفان ويونس مبارك الى الخط الدفاعي بهدف الحفاظ على الهدف والخروج من الشوط بالهدف الوحيد.
واعتمد المنتخب من جديد على جمعة درويش الذي تحرك في الجهتين اليمنى واليسرى وساهم في تمرير كرتين واحدة ليونس مبارك الذي سدد كرة ارضية لم تكن متقنة في الدقيقة 23 وكرة أخرى أو محاولة من طلال الذي حصل على تمريرة بمحاذاة الجزاء من المتقدم عبدالمنعم سرور سددها قوية بعيدة عن الحارس ثم حاول درويش جمعة بنفسه للوصول الى شباك المنتخب السوري من تسديدة جيدة في الدقيقة 39 لكن لم يكتب لها النجاح.

تراجع
كانت بداية المنتخب السوري قوية في هذا الشوط وجاء رده سريعا في التعديل حيث أدرك التعادل بعد سلسلة هجمات مع انطلاق الدقيقة الاولى من هذا الشوط عندما كسب ركلة جزاء بعد ملامسة الكرة يد راشد الفارسي لكن بدر جمعة نجح في صد كرة ذياب شعبو في الدقيقة .55
المنتخب ظل على اسلوبه الدفاعي واسلوبه العقيم في خط الوسط بعد أن اختفى دور خط الوسط في هذ الشوط المكون من يونس مبارك أو جمعة درويش ولا حتى طلال خلفان الذي كان أنشطهم.
واعتمد المنتخب على الكرات الطويلة التي تقطع من خط الدفاع وترسل الى هاني الضابط ومحمد تقي اللذين لم تصلهما لعدم دقتها وتباطؤ حركة الضابط.
المنتخب السوري الذي اعتمد على الكرات المرتدة السريعة ومهارات لاعبيه في اقتحام منطقة جزاء منتخبنا نجح في الاستفادة من أخطاء الدفاع التي تكررت في هذا الشوط نتيجة الضغط المتواصل ليحرز ذياب شعبو الهدف الأول بعد دقيقتين من اهداره ركلة الجزاء واستفاد من الخطأ الدفاعي لاشرف عيد الذي لم يحسن التغطية للكرة التي سقطت خلفه ليخطفها شعبو ويودعها في شباك بدر جمعة.
ريباس حاول استدراك الموقف بدخول مبارك مشعل وسعد سهيل وحسن ربيع واخرج سرور والضابط وراشد الفارسي وحاول الثلاثي الجيد في تنشيط أداء المنتخب المتراجع لكن غياب اسلوب اللعب ساهم في غياب دور الثلاثي الذي لعب بصورة ارتجالية كما هو الحال منذ بداية المباراة.
ولاحت للمنتخب محاولات متباعدة للتقدم من جديد من أبرزها هجمتا حسن ربيع وكرة نبيل عاشور الذي نفذ كرة حرة غير مباشرة أنقذها مصعب بلحوس ببراعة وكرة أخرى قادها سعد سهيل تصل لمحمد تقي عند منطقة الجزاء لكنه تباطأ في التمرير ليخطفها الدفاع.
من تلك الكرة استطاع المنتخب السوري ان يصنع هجمة مرتدة سريعة تصل في النهاية الى شعبو الذي أحرز الهدف الثاني من تسديدة ارضية بعد ان وصلته من الجهة اليسرى عرضية كان الدفاع بعيدا عنها وسددها شعبو بكل راحة قوية لم يتمكن بدر جمعة من التصدي لها.
ولم تأت الدقائق الأخيرة رغم دخول هيثم خميس بديلا لجمعة درويش في وسط الملعب بجديد لتظل النتيجة على حالها بتقدم المضيف الذي قلب تخلفه بهدف الى تقدم بهدفين.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية


التعديل الأخير تم بواسطة : ابونجبو بتاريخ 12-05-2008 الساعة 06:02 السبب: تصحيح اسم اللاعب زياد شعبو
رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 11-05-2008 - 04:13 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
تشيلسي
حسام83 سابقاً
الصورة الرمزية تشيلسي
رقم العضوية : 1865
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,555
قوة التقييم : تشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of light

تشيلسي غير متواجد حالياً

   

شكراً اخي ابراهيم .... طبعاً غاب عن المنتخب العملني اكثر من 7 لاعبين ابرزهم عماد الحوسني و علي الحبسي

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 11-05-2008 - 04:40 ]
 رقم المشاركة : ( 3 )
الاهلاوي سامي
أهلاوي للموت
الصورة الرمزية الاهلاوي سامي
رقم العضوية : 34
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : الامارات
عدد المشاركات : 7,766
قوة التقييم : الاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to all

الاهلاوي سامي غير متواجد حالياً

   

ونحن غاب عنا فراس الخطيب وسنحاريب ملكي ولؤي شنكو وكلهم جايين قريبا

وبعدين زياد صار ذياب ؟؟؟ ههههههههههههههههههههههههههههههه

شكرا اخي على الموضوع

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 11-05-2008 - 04:48 ]
 رقم المشاركة : ( 4 )
حلب الشهباء
إدارة المنتدى
الصورة الرمزية حلب الشهباء
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,894
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

   

شكراً ابراهيم

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 12-05-2008 - 03:20 ]
 رقم المشاركة : ( 5 )
مجد جوهر
أهلاوي مميز
الصورة الرمزية مجد جوهر
رقم العضوية : 1998
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 127
قوة التقييم : مجد جوهر will become famous soon enough

مجد جوهر غير متواجد حالياً

   

شكراً ابراهيم
بس انا شايف ان المنتخب ما منه خير

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

صحف عمان ((تحليل للمباره سوريه ×عمان))



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: صحف عمان ((تحليل للمباره سوريه ×عمان))
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المطبخ الحلبي الى عمان حلب الشهباء المطبخ الحلبي 0 04-08-2013 04:05
عمان بطل خليجي 19 ابونجبو الرياضة الـعــربــيـة 9 18-01-2009 12:59
استفتاء عن مباراة منتخبنا مع عمان ابراهيم الاهلاوي الرياضة السورية 4 09-08-2008 03:47
منتخبنا السلوي إلى عمان تشيلسي كـرة السلة الاتحاد الحلبي 2 23-07-2008 06:43
صور لتجمعات الموستانج في عمان اليزابيث الأهــلــي الحـلبـي كــافــيــه 3 28-09-2007 03:19

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 08:11