نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 24-10-2007 - 05:55 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية Tornado الاهلاوي
 
Tornado الاهلاوي
أهلاوي مميز

Tornado الاهلاوي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 46
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 115
قوة التقييم : Tornado الاهلاوي will become famous soon enough
الاولتراس في مصر بين مطرقة الإنتقادات وسندان التجاهل الأعلامي

October 24th, 2007

الاولتراس , ظاهرة جديد دخلت الملاعب المصرية , منذ بدايتها وهي توُاجه أنتقادات حادة وقوية بدون مبررات حتي الأن من الأعلام المصري

ولكن قبل التحدث عن الاولتراس في مصر نتحدث عن هذه الظاهرة عالميا .

عرفت ظاهرة الاولتراس في قارة امريكا الجنوبية ثم بعد ذلك أنتقلات إلي الملاعب الاوربية عن طريق يوغسلافيا حيث تم إنشاء أول مجموعة للاولتراس باسم ( TORCIDA ) بعد ذلك أنتقلت الظاهرة إلي الملاعب الإيطالية وهناك تم وضع قوانينها التي أوصلتها إلي العالمية .

الهدف الرئيسي من تكوين الاولتراس هو : دعم النادي والوقوف معه في اصعب الظروف والدفع به الي تحقيق النتائج المرجوة وذلك عن طريق التشجيع اللامحدود والغير مشروط

وهو ما يعرف باسم بروح الأولترا "Ultra Spirit"

ومن الاسباب الاخري لانتشار الاولتراس في العالم هو الثروة علي الاساليب التقليدية القديمة في التشجيع

من اهم قوانين الاولتراس :-

1 - الاستقلالية الكاملة عن النادي وعدم التدخل في شؤونه وأختصاصته .
2 - تشجيع الفريق طوال ال 90 دقيقة بدون توقف .
3 - السفر وراء الفريق في جميع المباريات وبأعداد كبيرة إذا أمكن .
4 - صناعة اللوحات الفنية أو ما يسمى "tifo" فقط من المال الخاص لأعضاء الرابطة أو حتى باقي المشجعين العادين لكن يمنع منعا باتا أي مساعدة من طرف النادي .
5 - الفارق بين مشجع الاولتراس والمشجع العادي ان الاول اتخذ من التشجيع مهنة له ومستعد أن يضحي بالغالي والنفيس من أجل النادي
6 - يتمركز مشجعي الاولتراس في خلف المرمي الجنوبي او الشمالي وهو ما يعرف باسم Curva Nord و Curva Sud
7 - بيع الأقمشة وشعارات الأولتراس التي تحمل أسمائها يمكنها من امتلاك دخول جيدة تستطيع من خلاله صنع اللوحات الفنية داخل الاستاد

وبالانتقال الي الاولتراس في مصر فالظاهرة بدأت في الأنتشار بشكل كبير

وظهرت اول مجموعات رسمية لها ( اولتراس اهلاوي * كأول اولتراس لنادي يلعب في الدوري الممتاز , اولتراس 300 التابعة لنادي طنطا كاول اولتراس تابعة يلعب في دوري الدرجة الاولي )

وهناك مجموعة اولتراس * white knights * الخاصة بنادي الزمالك ولكنها حتي الأن لم تاخذ الصفة الرسمية وتابعة ( لرابطة محبي نادي الزمالك )

حديثنا الان سيكون عن اولتراس اهلاوي والجدال الذي أثير حولها مؤخراً :-

بدأ فكرة إنشاء اولتراس اهلاوي بعد نجاح ( رابطة مشجعي الاهلي AFC ) في تحويل فكر الجمهور المصري في المدرجات من مشاهدين الي مشجعيين وادخال فكرة التشجيع 90 دقيقة في مصر حتي أصبح الجمهور الاهلاوي يلتف حولهم لمؤازرة ناديهم طوال أحداث المباراة .

شهدت الرابطة بعض المشاكل الداخلية مما أدي الي ظهور اولتراس اهلاوي بصفة رسمية في مباراة الاهلي والاسماعيلي في كاس السوبر المصري العام الماضي مع محاولة تجنب الاخطاء التي وقعت فيها الرابطة والاستفادة من الأنجازات التي حققتها .

ومع الاعلان عن الاولتراس ومبادئها ظهرت بعض التشابه والتناقض بينها وبين مباديء الرابطة

أوجة التشابة بين المجموعتين :-

- تشجيع النادي الاهلي طوال ال 90 دقيقة في حالة الفوز او التعادل او الهزيمة
- هي الحصن الأول للدفاع عن النادي الاهلي ضد أي محاولات للتهجم ضد كيان النادي الاهلي ورموزه
- مؤازرة النادي الاهلي في أي مكان وأي زمان سواء داخل مصر أو خارج مصر

اما بالنسبة لأوجه الأختلاف :-

- اضافة ثقافة الأغاني في التشجيع بالاضافة الي التشجيع 90 دقيقة فيخرج الجمهور باحلي صورة داخل الاستاد
- توجيه كل موارد الاولتراس سواء كانت مادية أو معنوية داخل المدرج فقط بمعني أن كل جنية يدخل الي خزانة الاولتراس يتم الاستفادة منه داخل الاستاد
- تحويل مدرجات جمهور النادي الاهلي الي لوحات فنية رائعة كما التي نراها في الملاعب الاوربية وهي ما تسمي باسم الدخلات او التيفوهات .

وهو ما نجحت من خلاله الاولتراس حتي الان عن طريق تصميم 3 دخلات منذ بداية إنشائها .

- وكانت البداية بمباراة الاهلي والزمالك في الدور الثاني الموسم الماضي , بعمل دخلة الشيطان الذي يحتفل بمرور5 سنوات على هزيمة الاهلي للزمالك 6 - 1 .
- ثم بعد ذلك دخلة لإحياء ذكري المرحوم محمد عبد الوهاب في مباراة الاهلي وحرس الحدود في بداية الموسم الحالي
- وأخيرا مع مباراة القمة هذا الموسم بين الاهلي والزمالك وتم عمل أكبر دخلة في مصر وكتب عليها * WE ARE EGYPT * كناية علي ان معظم جمهور مصر اهلاوي * .

أجندة الاولتراس لم تنتهي عند هذا الحد فالعرض مازال مستمر في الأعداد لدخلة مباراة النجم الساحلي في مباراة الإياب من نهائي دوري ابطال افريقيا .

أعضاء اولتراس اهلاوي لم يكتفوا بالمؤازرة الداخلية بل أصبح من المقرر مرافقة 50 عضو من أعضاء الاولتراس مع بعثة النادي الاهلي التي ستسافر الي تونس في مباراة الذهاب من دوري ابطال افريقيا

وكما هو العرف والمعتاد في مصر فالشجرة المثمرة هي من تحُدف بالطوب وبمجرد ظهور الاولتراس اهلاوي والإنتقادات بدات تتوالي عليها قبل حتي ان تقوم بعمل اي شيء

ومن ضمن هذه الإنتقادات والإتهامات :-

- ان الاولتراس هم من شمتوا حكم مباراة الاهلي وحرس الحدود هذا الموسم وكان نتيجة ذلك غرامة النادي الاهلي 5 الاف جنية علي ذلك

ولكن حقيقة الامر ان الاولتراس في مباراة الحرس كانوا عدده قليل ومشغولين بدخلة محمد عبد الوهاب , والشتائم بدات من مدرجات الدرجة الثانية ( وهو ليس المكان الذي يجلس فيه اعضاء الاولتراس )

- احد الصحفيين المصريين اتهم اولتراس اهلاوي ( بعد ثالث مباراة رسمية لهم ) ان الاولتراس اخطر من الهوليجانز وانهم غرضهم هو التخريب فقط لا غير , وهذا أن دل يدل على الجهل بابسط قوانين الاولتراس والفرق بينها وبين هماجية الهوليجانز .

الرد على هذا الأمر يتطلب أولا شرح مفهوم الهوليجانز :

الهوليجانز هم مجموعة من الأفراد كل غرضهم التخريب وإثارة الشغب داخل الملاعب ومهنتهم هي البلطجة والتخريب وهذا النوع من الأفراد غير متواجد في مصر أساساً ولا في أي دولة عربية .

اما الاولتراس فهم مجموعة من الأفراد المتعلمين علي أعلي مستوي أتخذوا التشجيع ومؤازرة النادي كشيء أساسي في حياتهم ولديهم أستعداد أن يدفعوا الغالي والنفيس في سبيل ظهور جمهور الفريق في أحسن صورة وهو ما تم فعلا من اولتراس اهلاوي بالقيام ب 3 لوحات فنية في المدرجات في زمن قليل جدا .

وبالتالي الرد علي هذا الصحفي بانه لا يوجد مقارنة من الاساس بين الهوليجاز والاولتراس ووجب عليك الاعتذار لهذه المجموعة التي أسأت لها كثيرا بمقالك .

- اما الموقف الثالث هو أتهامهُم بأنهم هم من سبوا شيكابلا وإثارة الجمهور عليه في أخر مباراة للقمة وتسببوا في عقاب جمهور الاهلي بعدم حضور مباراة الترسانة .

يعتبر هذا الإتهام من أكثر المواقف ظلماً للاولتراس فمع الرغم من الجهد الذي بذلوه في إعداد داخلة المباراة والسهر على عملها لأكثر من أسبوع , حتي الإعداد لها وقت الصيام ووقت الظهيرة مما يشكل تعب اضافيا لهم , تناسي الاعلامين الدخلة التي تعتبر الأكبر في مصر وركزوا فقط على السباب التي وجُهت الي شيكابلا والصقوها بالاولتراس وأضاعوا مجهود اسبوع كامل هبائاً بدون حتي كلمة شكر او إشادة , أما المشكلة الأكبر أن الاولتراس لم يقوموا بسب شيكابلا علي الاطلاق فبمجرد إنتهاء الداخلة تفرقوا , فمنهم من بقي لحماية الداخلة ومنهم من ذهب الي حدائق الاستاد ليستريح من التعب , واخر ترك مدرج التشجيع وذهب إلي مكان أخر .

وفي النهاية رسالة إلي أصحاب الأقلام المسمومة وأعداء النجاح , أتركوا هؤلاء الأفراد يعملون في جو مثالي فالقادم اليه جمهور الاهلي شيء عظيم وكبير اول مرة يحدث في مصر , وقبل توجيه أي أتهام تاكدوا من مصادركم حتي لا تظلموا أشخاص ليس لهم ذنب .
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة الـعــربــيـة


التعديل الأخير تم بواسطة : Tornado الاهلاوي بتاريخ 24-10-2007 الساعة 06:02
رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 24-10-2007 - 06:31 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
الاهلاوي سامي
أهلاوي للموت
الصورة الرمزية الاهلاوي سامي
رقم العضوية : 34
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : الامارات
عدد المشاركات : 7,766
قوة التقييم : الاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to all

الاهلاوي سامي غير متواجد حالياً

   

يعطيك العافية ... بس والله ما فهمت شو بدهم

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

الاولتراس في مصر بين مطرقة الإنتقادات وسندان التجاهل الأعلامي



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: الاولتراس في مصر بين مطرقة الإنتقادات وسندان التجاهل الأعلامي
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كرة الاتحاد حلب بين مطرقة الخلافات وسندان النفاق حلب الشهباء كرة القدم الاتحاد الحلبي 0 14-02-2015 12:27
الدكة يتلقى الإنتقادات من جماهير شنغهاي الصيني بسبب الأخطاء الدفاعية ABO ALZOZ كرة القدم الاتحاد الحلبي 8 07-04-2011 12:15
الإنتر بين مطرقة مورينيو وسندان مانشيني وحش الاتحاد الوحش الدوري الإيطالي 0 31-05-2008 12:22
الإنتر بين مطرقة مورينيو وسندان مانشيني ABO ALZOZ الدوري الإيطالي 0 30-05-2008 04:13
Art تثبت فشلها في التسويق الأعلامي والرياضية واتحاد الكرة يثبتون فشلهم ziad2004 الرياضة السورية 17 14-10-2007 11:26

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 05:55